تجد بعض الأمهات صعوبة في تصفيف الشعر المجعد ، مما يسبب ألمًا شديدًا للطفل ويمكن أن يتسبب أيضًا في رفض الطفل لشعره على الإطلاق. وقد وجه هذا انتباه الأمهات إلى البحث عن الخلطات الطبيعية والعلاجات البسيطة التي تساهم في تنعيم شعر الأطفال وتقليل خشونة الشعر دون خوف من الإضرار أو الآثار الجانبية على الطفل وفروة رأسه.

لذلك ، خصصنا المقالة التالية لعرض مجموعة بارزة من الخلطات الطبيعية المفيدة في علاج مشاكل الخشونة والشعر لدى الطفل ، إلى جانب بعض النصائح والتعليمات للأم التي تشرح كيفية العناية بشعر طفلها.

طرق تنعيم شعر الأطفال

هناك مجموعة متنوعة من الخلائط الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تحسين شعر الأطفال وجعلها ناعمة وسلسة ، وهنا بعض تلك الخلطات التي أوصى بها الخبراء والمتخصصون:

  • خليط الزيت والقهوة: من المعروف أن أنواعًا مختلفة من الزيوت أصبحت مستخدمة على نطاق واسع في العديد من المجالات ، لأنها غنية بالفوائد والعناصر المعدنية التي تقوي وتعالج مشاكل الشعر المتعددة. تشمل هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت اللوز ، ويُنصح بخلطهما معًا للحصول على نتائج معالجة أعلى. في هذا الخليط ، يفضل خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الزيوت ، ثم إضافتها إلى كوب واحد من القهوة وكوب من الحليب (يُنصح باستخدام اللبن). بعد تحريك المكونات معًا ، حتى تصبح أكثر تجانسًا ، تضع الأم المزيج على شعر طفلها لمدة ستين دقيقة متتالية على الأقل ، ثم تغسله جيدًا.

يقلل هذا المزيج من تجعد شعر الطفل ويمنحه لونًا لامعًا وأكثر إشراقًا ، مما يمكّن الأم من تصميمه بسهولة وراحة دون التسبب في ألم الطفل.

  • البيض والحليب: في هذا المزيج ، تقوم الأم بتطبيق الخليط المكون من بيضة واحدة وعلبة صغيرة من اللبن على شعر الطفل لمدة 60 دقيقة ، لأن البيض هو أحد مصادر البروتين التي تغذي الشعر ويقلل من التجعد.
  • خليط الموز والزيت: غالبًا ما تتخلص ربات البيوت من قشر الموز ، معتقدة أنه لا يمكن استخدامه مطلقًا ، ولكن يمكن استخدامه لعلاج خشونة الشعر ، حيث يتطلب هذا الخليط ثمارتي موز وخلطهما مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، وملعقتين من زيت جوز الهند. مع التحريك الجيد لدينا خليط متجانس مشابه للكريم ، يجب وضع هذا الكريم على النار لمدة 5 دقائق فقط. بعد التأكد من أن الخليط بارد ، تضع الأم بعضًا منه على رأس الطفل وتتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعره جيدًا ، ويمكنك الاحتفاظ ببقية الكمية في الثلاجة واستخدامها لاحقًا.
  • العسل وزيت اللوز: يتطلب هذا الخليط استخدام نصف كوب صغير من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ، ثم تدليك جذور الشعر ونهايته معهم ، مع مراعاة تغطية الشعر بالغطاء المناسب لفترة لا تقل عن ثلاثين دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.
  • البقدونس وجوز الهند: لعمل مزيج من البقدونس ، من الأفضل غلي وترشيح كمية النبات جيدًا ، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من جوز الهند وملعقة كبيرة من الجلسرين. بعد تقليب الخليط جيدًا ، ضعيه على الشعر لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ، ثم اغسليه بالماء والشامبو. يوصى باستخدامه أسبوعيًا للحصول على النتائج المرجوة.

بعض النصائح للعناية بشعر الطفل

  • احرصي على استخدام أنواع معينة من الشامبو وخالية من المواد الكيميائية الضارة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تكسر شعر الطفل ، وكذلك الشعور به أثناء الاستحمام.
  • تجنبي تمشيط الشعر مباشرة بعد الاستحمام واتركيه يجف إلى حد ما. من الضروري استخدام مشط بأسنان كبيرة ، ويفضل تجنب تصفيف شعر الفتيات وتشديده بشدة مثل الضفائر ، والتأكد من إبقائه صامتًا لبعض الوقت.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *